نحن مدونة لان

نحن نحب أن نقدم قيمة حل المشكلة

أحدث التقنيات المستخدمة لتطوير الموقع

أحدث التقنيات المستخدمة لتطوير الموقع

أثناء استخدامك للإنترنت ، هل تساءلت يومًا كيف يعمل سيناريو المواقع كله؟ من تأطير موقع ويب إلى تطويره وتحويله وفقًا للمتطلبات ، تحتوي المواقع على الكثير من المعلومات التي تتضمن المعلومات التفصيلية للشركة والخدمات التي تقدمها.

في عصر الرقمنة هذا ، يرتبط كل شخص بالشبكة العالمية. سواء كنت طفلاً أو شخصًا بالغًا ، فإن الإنترنت متأصل في حياتنا اليومية. هذا يساعد الناس على تلبية احتياجاتهم الترفيهية والاجتماعية والبحثية والمستهلكين. توفر شعبية الإنترنت للشركات ، سواء كانت صغيرة أو كبيرة ، وجودها عبر الإنترنت من خلال مواقع الويب.

ما هو تطوير الويب؟
يشير تطوير موقع الويب على أساس واسع إلى المهام المرتبطة بتطوير مواقع الويب للاستضافة عبر الإنترنت. تتضمن العملية تصميم مواقع الويب ، وتطوير محتوى الويب ، والبرمجة النصية من جانب الخادم ، وتكوين أمان الشبكة ، من بين مهام أخرى.

تطوير موقع على شبكة الإنترنت ليست مهمة سهلة. يأتي تطوير موقع الويب مع الكثير من التعليمات ومجموعة من القواعد التي يجب على كل مطور وضعها في الاعتبار. إذا كنت ترغب في العمل على موقع ويب ، فأنت بحاجة إلى التعرف على تقنيات الويب التي ستساعدك في تحقيق الأهداف.

لتطوير موقع ويب أو تطبيق ، يجب أن يعرف المطور أيًا من اللغات الأساسية الثلاث: HTML و JavaScript و CSS. بمجرد أن تشعر بالرضا تجاه هذه الشروط ، يمكنك العمل معها بشكل كبير.

في الوقت الحاضر ، إذا كان المبتدئ أو الخبير يخطط لإعادة تشغيل أو بدء حياته المهنية في تطوير الويب أو مطور يبحث عن تحسين مهاراته ، فإن مواكبة أحدث تقنيات التطوير وتتجه دائمًا إلى فكرة ذكية.

دعنا نلقي نظرة على أكثر تقنيات تطوير الويب شيوعًا التي يجب أن يسعى المطور أو غير المطور إلى تعلمها ليصبح مطور ويب مكدسًا خبيرًا كاملاً.

ما هي تقنية الويب؟
تشير تقنية الويب إلى الوسائل التي تتواصل بها أجهزة الكمبيوتر مع بعضها البعض باستخدام لغات الترميز ولغات الوسائط المتعددة والحزم. أنها تنطوي على استخدام لغة توصيف النص التشعبي وأوراق الأنماط المتتالية.

تتجه التقنيات في تطوير الشبكة
بعض من تقنيات تطوير الويب الأكثر شعبية وتتجه:

MEAN Stack: يشير إلى مجموعة من التقنيات المستندة إلى JavaScript المستخدمة لتطوير تطبيقات الويب. MEAN هي اختصار لـ MongoDB و ExpressJS و AngularJS و node.js. بعبارات أخرى ، يعد MEAN جافا سكريبت كامل. لقد ظهر كواحد من أقوى تقنيات تطوير الويب نظرًا لتقنيات تطوير الويب القوية المستندة إلى JavaScript.
MongoDB: هذا هو برنامج قاعدة بيانات عبر النظام الأساسي المستند إلى المستند. يحفظ البيانات في تنسيق ثنائي مما يجعل من السهل تمرير البيانات بين العميل والخادم.
ExpressJS: هذا إطار مصمم لتطوير تطبيقات الويب وواجهة برمجة التطبيقات. Express مستوحى من إطار روبي الشهير ، سيناترا.
AngularJS: هذا إطار تطبيق ويب أمامي تم تطويره وصيانته بالكامل بواسطة Google. بمعنى آخر ، حل كامل لتطوير الواجهة الأمامية السريعة والرائعة.
js: إنها بيئة تنفيذ جافا سكريبت من جانب الخادم. تم تصميمه على وقت تشغيل جافا سكريبت V8 من Google Chrome. إنه يساعد في بناء تطبيقات قابلة للتطوير ومتزامنة بشكل سريع.
روبي وروبي أون ريلز: تعتبر روبي لغة برمجة ديناميكية مفتوحة المصدر مع التركيز على البساطة والإنتاجية. يحتوي على بنية أنيقة طبيعية للقراءة وسهلة الكتابة.
Ruby on Rails هو إطار لتطبيق الويب من جانب الخادم مكتوب بلغة Ruby بموجب ترخيص MIT. Rails عبارة عن إطار عمل للتحكم في طريقة عرض النماذج ، يوفر هياكل افتراضية لقاعدة بيانات وخدمة ويب وصفحات الويب.

Phython و Django: Phython هي لغة برمجة متقطعة وعالية المستوى. هذه هي اللغة الأكثر تفضيلاً في السنتين الأخيرتين.
PHP7 و LAMP Stack: PHP هو اختصار تكراري لـ Hypertext Preprocessor. هذه لغة برمجة مفتوحة المصدر تستخدم بشكل كبير ومناسبة بشكل خاص لتطوير الويب ويمكن تضمينها في HTML.
يرمز LAMP Stack إلى مجموعة من ثلاث تقنيات لتطوير الويب مفتوحة المصدر – نظام التشغيل Linux ، وخادم Apache HTTP ونظام إدارة قاعدة بيانات MySQL.

يحتفظ معظم المطورين اليوم بـ PHP في مجموعات تطوير الويب الخاصة بهم ، إما لإضافة وظائف يتعذر على HTML التعامل معها أو التفاعل مع قاعدة البيانات التي تدعمها MySQL.

React.js و Vue.js: React.js هي مكتبة JavaScript مفتوحة المصدر. يتم صيانته وتطويره بواسطة Facebook ، ويسهل تطوير واجهة المستخدم التفاعلية وعلى صفحة واحدة أو تطبيق الهاتف المحمول.
الآن هنا شيء خفيف الوزن حقًا ويوفر لك كل ما تحصل عليه باستخدام تقنيات Angular و React لتكنولوجيا الويب:

Vue.js هو إطار آخر لجافا سكريبت والذي يأتي لإنقاذ. يزداد النمو والطلب على مطوري Vue.js يوميًا حيث تضيف المزيد من الشركات هذا JavaScript التدريجي إلى مجموعات التكنولوجيا الخاصة بتطوير الويب.

ASP.NET و MS SQL: ASP.NET هوإطار تطبيق مفتوح المصدر من جانب الخادم مصمم لتطوير الويب لإنتاج صفحات ديناميكية. تم تطويره بواسطة Microsoft للسماح للبرامج بإنشاء مواقع ويب ديناميكية.
MS SQL هو إصدار Microsoft الخاص لقاعدة بيانات SQL ، فهو يتيح للمطورين إنشاء مواقع ويب بسيطة وسريعة. يعمل هذا أيضًا على تأطير التطبيقات استنادًا إلى تقنيات تطوير الويب الرائدة مثل HTML5 و CSS و JavaScript.

يتم استخدام كلتا هاتين التقنيتين من قبل العلامات التجارية الرائدة في العالم مثل GoDaddy و Dell و Diply و Stack Overflow.

Laravel: إنه إطار ويب PHP مجاني ومفتوح المصدر. تم تصميم هذا لتطوير تطبيقات الويب وفقًا للنمط المعماري لوحدة التحكم في عرض النماذج. السبب وراء عد LARAVEL من بين أفضل تطويرات الويب الحديثة هو مجموعتها الفريدة من الميزات المستوحاة من أطر PHP الأخرى مثل Ruby on Rails و Django.
TypeScript: هي لغة برمجة مفتوحة المصدر تم تطويرها وصيانتها بواسطة Microsoft. يتم استخدام هذا مع جافا سكريبت للاستفادة من الميزات المتقدمة مثل النوع الثابت من التدقيق والتحميل الزائد للوظائف.
مع إدخال “Angular 2” ، اكتسب typescript الكثير من الجر باعتباره أحد أكثر تقنيات تطوير الويب شيوعًا في العامين الماضيين. لذلك ، إذا كنت تخطط لتعلم “Angular 2” ، تأكد من تحقيق الكفاءة في TypeScript أولاً.

Swift: هي لغة برمجة للأغراض العامة مفتوحة المصدر تم تطويرها من قِبل macOS و iOS و watchOS و tvOS ، والآن يتم نقلها تدريجياً إلى الويب جنبًا إلى جنب مع إدخال العديد من تقنيات تطوير الويب وإطار العمل مثل Perfect و Vapor و IBM Kitura .
إذا كان الناس يريدون أن يكونوا خبراء في كل من تطبيق الجوال وتطوير الويب ، فيجب عليك الرجوع إلى هذه اللغة.

يتم تطوير الويب كل يوم وبناء جذوره في قاعدة الإنترنت. نستخدمها في كل شيء ، من التسوق إلى الخدمات المصرفية وحتى قراءة الأخبار. يعد الطلب على موهبة تطوير الويب مرتفعًا كما كان دائمًا ، ونطاق ما يمكن للمطورين القيام به ضخم.

فيما يلي قائمة بأحدث الاتجاهات في تطوير الويب:
الذكاء الاصطناعي: عندما نناقش حول مستقبل التكنولوجيا ، تبقى الذكاء الاصطناعي دائمًا على رأس جدول الأعمال. إنها الذكاء الذي تُظهره الأجهزة لتقليد الذكاء البشري والأداء في وظائف معرفية مثل القدرة على التعلم أو جمع البيانات أو تحليل المعلومات أو فهم المشاعر أو حل المشكلات الصعبة.

ستصبح الحاجة إلى الاتصالات الممكّنة من منظمة العفو الدولية والأتمتة متعددة المهام وحل التحليلات أكثر شيوعًا لهذا العام.

جافا سكريبت: كانت جافا هي اللغة الأكثر شعبية منذ السنوات الست الماضية وما زالت تتطور. لقد أثبت التعديل المنتظم في أطره ، ومكتباته ، وتصميماته عن السنوات الماضية أن لديه الكثير لتقدمه في السوق. توفر لغة اختيار المطور تجربة جديدة كاملة من المرونة والقوة والتحدي.

PWA’s: لا يزال تطبيق الويب التقدمي جزءًا من أهم الاتجاهات لعام 2019. يتم تحميل صفحات الويب هذه بنفس الطريقة التي تم تحميلها في السنوات الماضية ، لكن لها وظائف مختلفة. يمكن بسهولة تحميلها ، بغض النظر عن حالة الشبكة واختيار المستعرض لأنها مبنية على تحسينات تدريجية ، وهي استراتيجية لتصميم الويب تشدد أولاً على محتوى صفحة الويب الأساسية.

المواقع الملائمة للجوّال: يشير الموقع الملائم للجوّال إلى المواقع التي يمكن أن تعمل بسهولة على الهواتف الذكية. يستخدمون أدوات التحكم باللمس ويمكن وضعها بسهولة على الشاشات الصغيرة للتنقل السريع. يتم تحميلها بسرعة نظرًا لميزاتها الرائعة التي تقلل من إدخال البيانات.

تقنية Blockchain: إنها دفتر أستاذ مفتوح وموزع ، يشتهر بتصميمه المضمون ، والإجماع اللامركزي ، والكتل المقيدة المعدلة. تم تصميم هذا لتقليل تكلفة الأعمال النهائية ، وتقليل تواتر تسوية المعاملات وتحسين التدفقات النقدية احتياطي سجل / بيانات شفافة.

فوائد تطوير الموقع
فيما يلي بعض الفوائد التي ستؤثر على شركة تطوير مواقع الويب:
إذا كنا سنبقي موقع الويب الخاص بنا محدثًا ونطوره على أساس منتظم ، فسنرى ترقية في الموقع. محركات البحث تستعد دائمًا للمحتوى الجديد والمواقع المحدثة.

يجب أن تركز شركة تطوير الويب على إعادة تصميم موقعها على شبكة الإنترنت عن طريق تحديث هيكل المحتوى الخاص بها ورمز الواجهة الأمامية ورسائل الاقتراحات واستجابة الأجهزة المحمولة وهياكل الارتباط. كل هذه التغييرات سوف تسرع النمو في محركات البحث مما يزيد من وصول المواقع.

يجب أن تركز شركة تطوير موقع الويب على بناء الثقة مع المشترين والداعمين والعملاء. على الرغم من أن التصور الخاص بالموقع الجديد سيبدو بسيطًا ، إلا أن التغيير في التصور سيبني الثقة. هذا سيؤدي إلى جهود الجيل والمبيعات والقدرة التنافسية.

تتغير التكنولوجيا والاتجاهات في شركة تطوير مواقع الويب وفقًا لاحتياجات العملاء ومصالحهم. على سبيل المثال ، واجهت جميع الشركات التي أطلقت موقعها قبل استجابة ما قبل الهاتف المحمول خسائر ، وعليها تحديث موقعها على الفور للحاق بالسباق.

لذلك ، سيساعد تصميم الويب في تحديث النخالة

Leave a Comment